تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



يبدو أن الأخطاء هي سمة ثابتة لكل السلوك. تظهر الدراسات أيضًا أنها تحدث بسبب ما يقرب من ثلثي الحوادث المميتة المرتبطة بالعمل. لذلك من الضروري تطوير بعض الأفكار حول الشكل المحتمل أن تتخذه ، ومتى ولماذا قد تحدث.

ستظهر درجة حرارة المنزل تقلبات كبيرة إذا لم يكن مقياس الحرارة حساسًا للغاية. سيحدث نفس الشيء عندما يكون إجراء الضبط بطيئًا ، إما بسبب القصور الذاتي في آلية التبديل أو بسبب القدرة المحدودة لنظام التدفئة / التبريد.

عند تصنيف الخطأ وتطوير نماذج الخطأ البشري ، من المهم مراعاة جميع جوانب الخطأ إلى أقصى حد ممكن. التصنيف الناتج ، ومع ذلك ، يجب أن يكون قابلاً للاستخدام في الممارسة. ربما يكون هذا هو أكبر قيد. قد يكون من الصعب جدًا تطبيق ما يمكن عمله في تطوير نظرية سببية الحوادث في الممارسة العملية. في محاولة لتحليل أسباب وقوع حادث ، أو التنبؤ بدور العوامل البشرية في عملية ، لا يمكن فهم جميع جوانب معالجة المعلومات البشرية التي ساهمت أو قد تساهم.

المصابيح الأمامية التكيفية تتبع اتجاه عجلات القيادة، وتقوم بعض الأنظمة بذلك عن طريق تحريك المصابيح الأمامية بشكل نشط مع الأماكن التي تشير إليها العجلات (اتجاه عجلة القيادة)، في حين تقوم أنظمة أخرى بتشغيل مصابيح أمامية منفصلة وظيفتها بالفعل هي تحديد اتجاه العجلات.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

يساعدك ذلك أيضاً في مراقبة المساحات التي لا تستطيع رؤيتها بعينيك مباشرةً (النقاط العمياء) مما يجعل من السهولة معرفة ما إذا كان قرار تغيير المسار آمناً أم لا.

يساعدك ذلك في التنبؤ بحركة السيارات. كما يُتيح لك النظر إلى السيارتين أو الثلاث التي تقف أمامك معرفة ما إذا كنت في حاجةٍ إلى الضغط على الفرامل أم لا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أما أنظمة تثبيت الأطفال، فهي تحمي الأطفال الصغار من الإصابات أثناء الحوادث.

لا تَقُد السيارة أبداً بعد احتساء المشروبات الكحولية المُحرَّمة، فزجاجةٌ واحدةٌ يمكنها أن تؤثر في قدرتك على القيادة بشكلٍ آمن، وفي النهاية يُعَدُّ شرب الكحول في أثناء قيادة السيارة أمراً غيراً مُستحبَّاً حتى لو لم يؤدي إلى السُكْر، لا سيما بالنسبة إلى الشرطة.

الطاقة التي تنطوي على القطع أو التقسيم أو التخطيط كل ما تريد معرفته ، عادةً فيما يتعلق بأنواع من الأشياء الحادة مثل السكاكين والمناشير والأدوات ذات الحواف

لا يأخذ النموذج بعين الاعتبار القيود الفنية أو التنظيمية في عملية العمل. إنه يخلق وهم الاختيار الحر بين البدائل الخطرة والآمنة. تم العثور على بعض الأخطار في الواقع أنه لا يمكن تجنبها من قبل العامل الفردي ، على الرغم من أنه كان من الواضح أنه كان من الممكن تجنبها من قبل الإدارة.

أولاً ، تختلف العوامل السببية من حيث أهميتها السببية وأيضًا من حيث أهميتها الزمنية. علاوة على ذلك ، يمكن أن يختلف هذين البعدين بشكل مستقل ؛ أي أن الأسباب يمكن أن تكون مهمة لأنها تحدث في وقت قريب جدًا من وقوع الحادث ، وبالتالي فهي تكشف شيئًا عن وقت وقوع الحادث ، أو يمكن أن تكون مهمة لأنها السبب الرئيسي وراء وقوع الحادث ، أو كليهما.

حاول تجنُّب القيادة قدر الإمكان في أثناء هطول الثلوج، لا سيما إذا كانت سيارتك تعمل بالدفع الخلفي. وإذا اضطررت للخروج في أثناء هطول الثلج قد السيارة ببطءٍ شديد، واستعمل المكابح ودواسة الوقود بحذر، وتَمَهَّل قبل مسافةٍ كافيةٍ من النقطة التي تريد التوقف فيها.

Report this wiki page